واع / مصرف النهرين الاسلامي يدعو عمال النظافة للاستفادة من التمويلات الشخصية الميسرة ضمن مبادرة البنك المركزي

واع / بغداد/ وحدة الاعلام والاتصال الحكومي

دعا مصرف النهرين الاسلامي (مصرف حكومي) عمال النظافة للاستفادة من التمويلات الشخصية الميسرة ضمن مبادرة البنك المركزي والتي تاتي كحالة دعم لهذه الشريحة المهمة من ابناء الشعب”.

وقالت مديرة قسم الدراسات السيدة (ثورة صادق حمادي) في تصريح خصت وحدة الاعلام والاتصال الحكومي ونقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الضوابط تتضمن شمول موظفي العقود (عمال النظافة) المشمولين بالقرار (315) لسنة /2019 الموطنة رواتبهم لدى مصرفنا (حصرا) ،ويستنثى منهم من حصل على قروض ميسرة من احد المصارف،وان يكون العامل لديه خدمة لاتقل عن (2) سنة في احدى دوائر البلدية ومستمر بالخدمة.

وأضافت أن التعليمات تشمل منح التمويل للموظفين الموطنة رواتبهم لدى المصرف، وأن الحد الاعلى لمبلغ التمويل (15) مليون دينار، ويتم استقطاع عمولة ادارية لمرة واحدة قدرها    (4 % )من مبلغ التمويل الممنوح موزعة بنسبة (2%) لصالح البنك المركزي العراقي ونسبة (2%) لصالح المصرف. 

وأشارت إلى أن الحد الاعلى لمدة التمويل خمس سنوات وبما يتلائم مع السن القانونية للاحالة على التقاعد على أن يستحق القسط الاول بعد 30 يوما من تاريخ استلام التمويل

وبينت ،ان على طالب التمويل تقديم كفيل ضامن واحد او اكثر من دوائر الدولة على ان يعادل انصاف صافي راتبه ضعف القسط الشهري ،وان تتناسب مدة السداد مع سن الاحالة على التقاعد لطالب التمويل وكفلاءه.