واع / التخطيط: ارتفاع في معدل التضخم خلال الشهر الماضي

واع / بغداد/ م.ا

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، رصد ارتفاع في معدل التضخم خلال شهر كانون الاول الماضي بنسبة (0.3%).

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن الجهاز المركزي للاحصاء رصد ارتفاعا في معدل التضخم الشهري خلال الشهر الاخير من العام المنصرم 2022 (شهر كانون الاول الماضي) بنسبة (0.3%) مقارنة مع شهر تشرين الأول الذي سبقه.

وأوضح الهنداوي، أن هذا الارتفاع نجم ارتفاع أسعار قسم الترفيه بنسبة (2.4%)، وقسم السلع والخدمات المتنوعة بنسبة (2%)، وقسم النقل ارتفع بنسبة (1.5%)”، لافتاً إلى أن “معدل التضخم السنوي خلال العام الفائت سجل ارتفاعا بنسبة (4.9%).