واع/ السوداني: علاج إدمان المخدرات يتطلب تأهيلاً نفسياً ومجتمعياً

واع/ بغداد/م.ا

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن علاج إدمان المخدرات يتطلب تأهيلاً نفسياً ومجتمعياً.

وذكر مكتب السوداني في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “رئيس مجلس الوزراء افتتح اليوم الأربعاء، مركز القناة للتأهيل الاجتماعي في العاصمة بغداد، سعة 150 سريراً، بعد إعادة تأهيله في مدّة قياسية لم تتجاوز 58 يوماً، وبكلفة 2.5 مليار دينار”.

واضاف البيان، أن “السوداني أطلع على أقسام المركز وردهاته والمعدات التي زوّد بها، ونظام استقبال المرضى والمستفيدين وحركتهم، وما توفرت فيه من أدوية وكوادر لتقديم العلاجات والخدمات، والتي تمثل قفزة نوعية في مجال الخدمات النفسية والاجتماعية لضحايا الإدمان”.

وأشار السوداني وفقا للبيان، الى أن “هذا المركز كان يستقبل المصابين بمرضى كورونا، وجرى تأهيله ليتولى علاج ضحايا الإدمان بالمخدرات، التي تعد تهديداً خطيراً للمجتمع، وينبغي بذل كل الجهود لمواجهتها”.

واوضح, أن “معالجة ظاهرة المخدرات لا تقتصر على الجانب القانوني، إنما تتعداه إلى التأهيل النفسي والاجتماعي للضحايا، والذي لا يقل أهمية عن العلاج السريري”.

وثمّن السواني بحسب البيان، “الجهود التي بذلت في سبيل إتمام أعمال التأهيل خلال مدّة وجيزة”، داعياً إلى “الاحتذاء بها كنموذج في تطوير المؤسسات الخدمية الأساسية الأخرى.

ت/م.م