واع / المعهد التقني كربلاء يقيم مهرجان السنوي الثاني بمناسبة ولادة الإمام علي (عليه السلام)

واع / كربلاء/ أوس ستار الغانمي

أقام المعهد التقني كربلاء بجامعة الفرات الأوسط التقنية مهرجان السنوي الثاني احتفالا بذكرى ولادة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، بحضور ممثل عن رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور (محمد المجتومي) المساعد الإداري لرئيس الجامعة والعديد من الشخصيات رسمية وأكاديمية ودينية رفيعة المستوى التي جاءت لتتشرف بإحياء هذه المناسبة المباركة.

استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلتها قراءة سورة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء العراق الأبرار، ثم الاستماع للنشيد الوطني .

جاءت بعد ذلك كلمةُ عميد المعهد التقني كربلاء الأستاذ الدكتور فاضل محمد ظاهر رحب فيها بالحضور وأشار من خلالها الى دور صاحب الذكرى ومكانته في الرسالة المحمدية وتأثيره في الواقع الإسلامي.

واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان الحفل أعقبته كلمة ألقاءها المجتومي تطرق فيها الى جملة من مواقف الامام علي بن أبي طالب (عليه السلام) منذ انطلاق الدعوة مستذكرًا عدد من أحاديثه ووصاياه مؤكدًا على أهمية اتباع النهج الذي رسمة لنا بسيرته وتضحياته التي بينت لنا طريق الحق ليس كمسلمين فحسب بل وللإنسانية جمعاء.

وتلا عرض فيلم وثائقي تحدث عن ولادة وحياة ودور أمير المؤمنين (عليه السلام).

بعدها ارتقى المنصة سماحة الشيخ (فاهم الابراهيمي) من العتبة الحسينية المقدسة ليلقي محاضرته الدينية بهذه المناسبة متطرقاً فيها الى وصايا أمير المؤمنين (عليه السلام) في طلب العلم وقدم بعض الوصايا للشباب المسلمين، وبين في حديثه أن الولاية هي نهج قبل أن تكون انتماء.

كما تضمن حفل المولد الشريف القاء عدد من الشعراء قصائد تغنوا بها بحب صاحب الذكرى (عليه السلام)، تبعتها مشاركة للرادود رسم الفرحة والبهجة والسرور في نفوس الحاضرين، هذا وقد اختتم الحفل المبارك بالتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام).