واع/نائب: جدول أعمال البرلمان اليوم الرسمي “لم يعلن” للآن.. وهذا ما سيتضمنه

واع/بغداد/ع.ف

أكد النائب عن كتلة “سند” النيابية، حسين اليساري،اليوم الأربعاء ,أن جدول أعمال جلسة اليوم المقرر عقدها، لم يُعلن حتى الآن، فيما كشف أهم الأعمال الذي سيتضمنه الجدول.

وذكر اليساري في تصريح تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “مجلس النواب سيناقش اهم القضايا المهمة في المرحلة الحالية، والتي من ضمنها مناقشة الازمة المالية، والاقتصادي، فضلا عن مناقشة مصير رواتب الموظفين واستقطاعاته”.

وأضاف، أن “البرلمان سيناقش أيضا جائحة كورونا والوضع الصحي المزري في البلاد، بالإضافة الى مناقشة تقارير خلية الازمة النيابية، والوقوف حول أمور عدة تحتاج الى وقفة حقيقة من قبل البرلمان”.

وأشار إلى أن “قانون التقاعد الذي جاء على عجالة سيناقش أيضا خلال جلسة اليوم، لأنه بحاجة الى دراسة دقيقة”، لافتاً إلى أن “جدول اعمال مجلس النواب، لم يعلن بشكل رسمي لغاية الان”.

ويعقد مجلس النواب، اليوم الأربعاء، جلسة تشريعية في البرلمان بعد اتفاق رئيس المجلس محمد الحلبوسي مع قادة الكتل السياسية باجتماع عُقد أمس الثلاثاء، من أجل الاستمرار في عقد الجلسات.

وسيناقش البرلمان اليوم بحسب جدول الأعمال الذي نشرته الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، “مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020، ومناقشة تقرير لجنة الأزمة النيابية بخصوص جائحة كورونا، ومناقشة تقرير اللجنة المالية ومقترحاتها حول الأزمة المالية، ومتابعة تنفيذ منحة العوائل الفقيرة”.