واع/بتوجيه من الكاظمي.. اسماعيل قاآني يدخل العراق بشكل رسمي بعد حصوله على “الفيزا”

واع/بغداد/ع.ف

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الاربعاء ، بدخول قائد فيلق القدس الإيراني، اسماعيل قاآني، مع الوفد الإيراني الذي يزور العراق، ووصل اليوم صباحاً، بعد حصوله على فيزا رسمية من العراق، وموافقة للدخول.

وقالت المصادر في حديث لـ ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني، دخل بغداد بشكل رسمي بعد حصوله على تأشيرة دخول من الخارجية العراقية ضمن الوفد الذي وصل صباح اليوم”.

وأضافت، أن دخوله جاء “بعد إصرار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن يكون دخول جميع الشخصيات السياسية والعسكرية ومن جميع الدول بشكل وفود رسمية حصراً”.

ووصل وفد إيراني برئاسة وزير الطاقة رضا اردكانيان ،اليوم الأربعاء ، الى العاصمة بغداد  لبحث ملفات اقتصادية مشتركة بين البلدين.

وقالت وسائل اعلام إيرانية، إن عقب اجتماعه مع وزير الكهرباء العراقي الجديد، سيلتقي رضا أردكانيان بكبار المسؤولين العراقيين بهدف تعزيز التعاون في مجال الكهرباء بين البلدين.

وخلال زيارته إلى العراق التي تستغرق يوما واحدا ، سيعقد وزير الطاقة أيضا اجتماعات منفصلة مع بعض المسؤولين العراقيين الآخرين.

وأشارت وكالة “تسنيم” الايرانية، إلى أن “تعزيز التعاون بين طهران وبغداد في مجال الكهرباء، ومزامنة شبكة الكهرباء الإيرانية العراقية، والتعاون في مجال التعليم وتطوير شبكة الكهرباء في البلدين، من ابرز محاور وموضوعات محادثات وزير الطاقة الايراني مع كبار المسؤولين ووزير الكهرباء العراقي”.

وتأتي الزيارة بالتزامن مع تحضير العراق وأمريكا، للدخول بمفاوضات قد تنتهي بإخراج القوات الأجنبية، بما فيها الأمريكية، من العراق.

وستعقد المفاوضات منتصف الشهر الجاري، على أكثر من مستوى، وتبدأ بمستوى مسؤولين في البلدين، قبل أن تكون على المستوى الوزاري.