واع / القبض على عصابة متخصصة بالاتجار بالبشر في بغداد

واع / بغداد/ م.أ

اعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، الجمعة، القبض على عصابة متخصصة بالاتجار بالبشر و خمسة متهمين اخرين بتجارة وترويج المواد المخدرة في بغداد.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “قوة مشتركة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية ومفرزة من استخبارات وامن بغداد وبالتنسيق مع مكافحة الاتجار بالبشر و حسب معلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي، تمكنت من القاء القبض على عصابة مكونة من 6 متهمين متخصصة بالاتجار بالبشر في شارع السعدون وسط بغداد”، مشيرةً الى “اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المختصة”.

واضافت، ان “مفارز مديرية الاستخبارات والامن وبعد استحصال الموافقات القضائية، تمكنت من القبض على احد تجار ومروجي المواد المخدرة في منطقة الكرادة، وضبط بحوزته حبوب ومادة الكرستال المخدرة وادوات تعاطي ودراجات نارية تستخدم في عملية التوزيع”.

ولفتت إلى، ان “مفارز مديرية استخبارات وامن المثنى وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، القت القبض على اربعة من تجار المواد المخدرة في مناطق متفرقة من المحافظة، والصادرة بحقهم مذكرات قبض وفق احكام المادة (٢٨) مخدرات من قانون العقوبات”.