واع/ التعليم النيابية تعتبر امتحانات الدراسات العليا معياراً لنجاح الامتحانات الالكترونية

واع/بغداد/ م.ا

أوضحت رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس النواب غيداء كمبش ، اليوم الخميس ،موقفها بشأن الامتحانات الالكترونية لطلبة الكليات، فيما أكدت أنها تنتظر إجراء الامتحانات لطلبة الدراسات العليا، وبعدها يتم تحديد الموقف.

وذكرت كمبش في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “التعليم الالكتروني تجربة بدأت مع جائحة كورونا، وكان باعتقادنا أن الازمة ستنتهي ويعود الطلاب لامتحاناتهم الورقية”.

وأضافت، أن “لجنة التعليم قدمت مقترحات عديدة، من ضمنها اعتماد درجة سعي الفصل الاول، ولكن كان من الصعب اعتماده، لأن بعض الكليات بسبب أوضاع التظاهرات لم يكن لديها درجات سعي”.

وأشارت إلى أن “الوزارة ستأخذ بنظر الاعتبار صعوبة الايام التي مرت على الطالب، وسيكون هناك مساعدة كبيرة للحصول على سنة دراسية معترف بها، وتؤهل الطالب على اكتساب معلومات تؤهله للعبور إلى المرحلة التي تليها”.

وأوضحت، أن “خيار الامتحان الالكتروني كان الاجراء الوحيد الذي بيد الوزارة، بغض النظر عن انصافه للطلبة أو لا”، مضيفةً: “نعلم هناك صعوبات ضعف الانترنت، والحالة المادية وخاصة بالقرى، وعدم وجود كهرباء، لكن من وجهة نظرنا لا يوجد حل ثاني”.

وبينت، أن “يوم 14 حزيران، سيكون تجربة الامتحان الالكتروني لطلاب الدراسات العليا، ومن خلالهم سنقيم العملية الامتحانية”، مشيرة إلى أن “أغلب طلبة الدراسات العليا لديهم حاسبات”. مبينةً أن “اللجنة ستشخص الهفوات، وتحدد موقفها من الدعم أو عدمه”.