واع/ الديمقراطي يعلن الاتفاق بين الإقليم والحكومة بشأن حصة الإقليم بالموازنة

واع/ بغداد/ ز.ن

اكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني،الثلاثاء، الاتفاق بين الحكومة الاتحادية والاقليم بشان حصة الإقليم بالموازنة، مبينا ان  , مشيرا الى انه  أيضا تم التوقيع على برامج الحكومة بالموازنة التي تتضمن مطالب اقليم كردستان وقوى ارة الدولة .

وقال خليل في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )ان ” حكومة السوداني ووفد الإقليم المتواجد في بغداد منذ ثلاثة أسابيع توصلا الى اتفاق بين الطرفين بشأن حصة الإقليم بموازنة العام الجاري “.

وأضاف انه ” أيضا تم التوقيع على جميع مطاليب قيادات قوى إدارة الدولة لتمضينها في الموازنة وتطبيقها ضمن برنامج “، مشيرا الى ان ” ارسال الموازنة الى مجلس النواب ستصل قريبا جدا من اجل إقرارها”.

  وعقدت قيادات الاطار التنسيقي اجتماعا مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لبحث دعم تمرير الموازنة.