واع / الجبوري : يُعيد العمل بنظام “الإعفاء العام” للدراسة الثانوية

واع / بغداد / م . أ

قرر وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري،اليوم الأحد، إعادة العمل بنظام “الإعفاء العام” في الدراسة الثانوية ابتداءً من العام الدراسي الحالي.

وأوضحت وزارة التربية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، أن “الطالب يُعفى بجميع المواد ولا يؤدي الامتحانات النهائية بها على أن تكون أقل درجة لديه في السعي السنوي 75%، وأن يكون معدله في جميع المواد لا يقل عن 85% وبذلك يستحق الإعفاء العام”.

وأكد وزير التربية، بحسب البيان، “حرصه على مستقبل الطلبة الدراسي وانه سيبقى راعياً وداعماً لهم في مسيرتهم العلمية”.

ت / ز . م