واع/وزير الداخلية يتحدث عن جملة إجراءات لمكافحة المخدرات

واع/ بغداد/ ح . ز

دعا وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، تكاتف الجميع للقضاء على آفة المخدرات، فيا تحدث عن جملة إجراءات لمكافحتها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن “الوزير الشمري، شارك اليوم السبت، في الجلسة الحوارية لبحث آفة المخدرات وتأثير المواقع الإلكترونية والتي نظمتهما هيئة الرأي المجتمعية”.

وأكد الوزير، وفق البيان، أن “وزارة الداخلية اتخذت جملة من الإجراءات في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية من بينها استحصال موافقات مجلس الوزراء لإنشاء مصحات قسرية للمتعاطين، فضلاً عن القيام بتغييرات جذرية في ارتباط مديرية مكافحة المخدرات من خلال إعادة الهيكلة والتنظيم، مشيراً الى أن هناك نتائج جيدة في عمل هذه المديرية، فضلا عن الاستمرار في عملية ضبط الحدود ومنع دخول هذه السموم، مشدداً على أن جميع هذه الإجراءات وتكاتف الجهود من قبل منظمات المجتمع ووجهاء وشيوخ العشائر وحملات التوعية والتثقيف من قبل وسائل الإعلام، سيكون لها الأثر الواضح في الحد من تجارة وتعاطي المخدرات”.

وأضافت، أن ” الجلسة حضرها عدد من الشخصيات الاجتماعية من شيوخ العشائر والوجهاء وأساتذة الجامعات والباحثين بالقانون وعلم الاجتماع والنفس، والجهات الحكومية والبرلمانية والقضائية، ووسائل الإعلام، الذين كانت لهم مجموعة من المداخلات في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”.