واع/النصر يعلق على تعيين “الحاج” مستشارا للسوداني: حملة رخيصة تستهدف العبادي

واع/بغداد/ ح . ز

علق ائتلاف النصر، اليوم الخميس، على تعيين عضو الائتلاف عمر شاكر الحاج بمنصب مستشار لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقال الائتلاف في بيان، تلقته تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إنه “يأسف للحملة الإعلامية الرخيصة التي تستهدف حيدر العبادي، ويرى فيها تدنّياً أخلاقياً وسياسياً، وهي معلومة الجهات والدوافع السياسية”.

وأضاف، أن “ما تم نشره حول قضية تعيين أحد أعضاء النصر زائف ومفبرك من قبل جيوش إلكترونية معروفة ونوضح للرأي العام الكريم، بأنّ الصفة الوظيفية لعضو النصر المقصود هي “موظف بعقد، وبصفة استشاري ضمن فريق الخدمة بمكتب رئيس الوزراء”، وليس “مستشاراً لرئيس الوزراء، والفرق واضح ما بين الصفتين وليس لديه شهادة دكتوراه، بل شهادة صيدلة من جامعة أردنية معروفة”.

وأشار إلى، أنه “من العيب تزييف منشورات تربطه بالنظام البعثي الصدامي المستبد حيث كان عمره لا يتجاوز ثمان سنوات عند انهيار نظام البعث وأنّ المُستَهدَف الحقيقي من وراء هذه الحملة هو شخص العبادي”.

وبين، أن “الكل يعلم أنّ العبادي وخلال فترة ولايته في رئاسة الوزراء لم يَفسَد ويُفسِد، ولم يعين الأقارب ولا الأبناء ولا الأصهار، وترك الحكومة بيد بيضاء، يشهد له في ذلك العدو والصديق، كما لم يطلب المواقع في الحكومات التي تشكلت من بعده، وزهد في المناصب التي تهالك ويتهالك عليها غيره ممن يقودون الآن الحملة ضده، وهم وأتباعهم قد تحاصصوا مواقع الدولة بالكامل، حتى غدت الدولة مقاطعات سياسية ومالية، حزبية وعائلية لهم”.