واع/الكعبي يؤكد قرب حسم قانون الانتخابات وعرضه في إحدى جلسات البرلمان للتصويت

واع/بغداد/م.ا

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي،اليوم السبت ،  على وضع اللمسات الأخيرة على جدول قانون الانتخابات الجديد وعرضه امام مجلس النواب خلال الجلسات القريبة المقبلة .

وذكرالمكتب الاعلامي للكعبي في بان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان الاخير خلال ترؤسه اجتماع هيئة الرئاسة مع قادة الكتل السياسية واللجنة القانونية النيابية وبحضور ممثلين عن رئاستي الجمهورية والوزراء وعدد من السادة النواب أن تشريع قانون الانتخابات سيسهم بشكل كبير في بناء عملية انتخابية حديثة، مؤكدا على ضرورة إنجاز القانون بأسرع وقت ممكن ليكون بادرة جديدة.

ووجه رؤساء الكتل النيابية لتزويد اللجنة القانونية بملاحظاتهم حول الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات خلال فترة اقصاها 3 ايام  ، مشيرا ان ” القانون المذكور صوت عليه بالتزامن مع قانون المفوضية ليكون احد اهم الركائز الاساسية للعملية الانتخابية ويعيد الثقة بالمنظومة السياسية وارساء النظام الديمقراطي وتدعيم حقوق الفرد بالمشاركة في صنع القرار من خلال ممثليه في السلطات التشريعية والتنفيذية .

وشدد النائب الاول خلال الاجتماع الذي يأتي بهدف الاطلاع وتدقيق النسخة النهائية لقانون الانتخابات الذي سبق التصويت عليه والدوائر الانتخابية، على ضرورة الإسراع في وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز جدول قانون الانتخابات وعرضه على جدول أعمال المجلس خلال الفترة القليلة المقبلة .