واع/وزير التجارة يفتتح 3 منافذ تسويقية في بغداد لبيع المواد الغذائية وباسعار مدعومة

واع/بغداد/ ح . ز

افتتح وزير التجارة، اثير داود الغريري، اليوم الاحد، وبحضور وكلاء الوزارة ستار الجابري وغسان فرحان حميد، ثلاث منافذ تسويقية في مناطق الكرخ والحرية ومدينة الصدر لبيع المواد الغذائية باسعار مدعومة بسعر الكلفة ،بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ، مع التوجه لفتح منافذ اخرى في المحافظات خلال الشهر الفضيل “.

واكد الوزير الغريري خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان “فتح هكذا منافذ جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بتوفير جميع المواد الغذائية إلى المواطنين للسيطرة على اسعار السوق والتي تتزامن عادة بالارتفاع خلال حلول الشهر الفضيل”.

واشار الغريري ان “وزارة التجارة حريصة على تقديم الدعم المستمر للمواطنين وللتخفيف عن كاهلهم من جشع بعض التجار ، عبر حضورها كتاجر منافس بالاضافة الى دورها الرقابي لمراقبة السوق والاسعار ومحاسبة المخالفين وبالتعاون مع الاجهزة الامنية”.

واكد في الوقت ذاته ان “القادم افضل وهذه خطوة اولى تتبعها خطوات بفتح منافذ اخرى في بقية المحافظات وتسيير شاحنات في الاقضية والنواحي لبيع المواد للمواطنين مباشر وباسعار تنافسية ومدعومة بسعر التكلفة ودون انقطاع”.

واشار ان “تجربة الوزارة في الفترة السابقة باطلاق البيع المباشر لمواد الطحين والحليب وبيض المائدة والدجاج وفي جميع المحافظات اسهم بشكل كبير على خفض اسعارها بالسوق المحلية “.