واع/توقعات ’مفصلة’ عن طقس الأيام المقبلة.. كيف ستكون أجواء نوروز؟

واع/بغداد/ متابعة

أكد المتنبئ الجوي نائل العلي، اليوم الأحد، أن أجواء البلاد ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، فضلاً عن أمطار في مناطق مختلفة.

وذكر العلي في إيضاح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  أن “اليوم الأحد، سيشهد استمرار حالة عدم استقرار على المناطق الشمالية وأمطار رعدية في وجهات متفرقة من المناطق من المناطق الشمالية، خصوصاً دهوك والسليمانية والمناطق الجبلية، لكن ستضعف الفرص خلال ليل اليوم، وباقي مدن البلاد ستكون فيها الأجواء مستقرة لهذا اليوم الأحد”.

وعن يوم غد الاثنين، فان “المنطقة الشمالية، ستشهد امطارا رعدية احيانا على فترات متقطعة، غزيرة احيانا وتشمل مناطق دهوك واربيل وكركوك ونينوى وشمالي صلاح الدين والسليمانية”.

وأشار إلى أن “المنطقة الوسطى والفرات الأوسط والغربية، ستشهد أمطارا رعدية احيانا متوسطة على فترات متقطعة، تغزر في بعض المناطق، وتبدأ بعد ظهر غد الاثنين ماعدا المناطق الغربية تبدأ صباحا، وتشمل مناطق متعددة من بغداد وكربلاء وصلاح الدين وديالى والنجف والديوانية وبابل وواسط والأنبار والمثنى”.

ولفت إلى أن “المنطقة الجنوبية، ستشهد أمطارا رعدية احيانا، غالبا ما تكون متوسطة تغزر احيانا وبالاخص في المناطق الشرقية، وتشمل ذي قار وميسان والبصرة بشكل اقل، خلال مساء غد الاثنين وعلى فترات متقطعة”.

وعن يوم الثلاثاء، “تستمر فرص الأمطار في المناطق الشمالية وبالاخص الشرقية منها ومناطق ديالى وواسط وميسان وبغداد وبعض المناطق الآخرى”.

إما الأربعاء والخميس، “سيشهدان استقرار الأجواء عموما، مع احتمال بقاء فرص أمطار في المناطق الشرقية من البلاد”.

كما لفت إلى أن “اجواء دافئة إلى معتدلة نهارا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، باردة  في المناطق الشمالية والغربية، ودرجات الحرارة المتوقعة خلال نهار غد الاثنين كما يلي:

المنطقة الشمالية.. 13 إلى 16

المنطقة الوسطى..  23  إلى 25

ماعدا صلاح الدين وشمال ديالى تكون أقل من 18

المنطقة الجنوبية..  26 إلى 28

الفرات الأوسط.. 25 إلى 27

المنطقة الغربية 10 إلى 14”.

وأكد العلي أن “انخفاضاً ملحوظا في درجات الحرارة خلال يوم الثلاثاء، لتكون الأجواء مائلة للبرودة في مناطق الوسط والجنوب، وتكون شتويه بامتياز في المناطق الشمالية والغربية، والانخفاض سيكون مؤقتاً”.

وأشار إلى أن “الرياح شمالية غربية غير مستقرة.. متقلبة الاتجاه في العديد من مدن البلاد”.

وأوضح أن “حالات عدم الاستقرار الربيعية تكون مفاجئة وذات نشوء سريع ولا تستمر لساعات طويله بل تكون لفترة محدودة لكنها غزيرة جدا في أغلب الحالات”.