واع/ النزاهة النيابية.. الكاظمي لديه الصلاحيات الكاملة في التعامل مع المقصرين من المحافظين

واع/بغداد/ع.ف

اكد عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب يوسف الكلابي، اليوم السبت، وجود صلاحية كاملة يمتلكها رئيس مجلس الوزراء لاعادة تقييم عمل المحافظين وعرض من يثبت تقصيره لمجلس النواب لإعفائه من منصبه.

وذكر الكلابي في تصريح تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “الكاظمي لديه الصلاحية الكاملة لاعادة تقييم عمل المحافظين ومن يثبت تقصيره، يعرض الموضوع على مجلس النواب لإعفائه من منصبه”.

ورأى وجود “امكانية لنجاح لجنة متابعة عمل المحافظين التي شكلها رئيس مجلس الوزراء اليوم اذا ما عملت بجدية”.

واشار كذلك ” الا انه ليس من مهام اللجنة البحث عن ملفات الفساد، حيث هنالك دوائر متخصصة لهذا الموضوع كديوان الرقابة النزاهة”، مبينا ان “اللجنة متخصصة لتقييم عمل المحافظين وادائهم الخدمي للمحافظة”.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، السبت ، بتشكيل فريق لمراقبة أداء المحافظين في المحافظات ومعالجة الفساد في ملف الخدمات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (واع)، أن “الكاظمي وجه بتشكيل فريق وزاري يتولّى مراجعة أداء المحافظين، والدوائر الخدمية في المحافظات، وسيكون الفريق برئاسة وزير الداخلية، عثمان الغانمي، وعضوية عدد من الوزراء، والمختصّين”.

وأضاف البيان، أن “الكاظمي حدّد مهام الفريق بالآتي: الوقوف على أسباب التقصير في تقديم الخدمات للمواطنين، ومراجعة أداء المحافظين والدوائر الخدمية في المحافظات، واتخاذ إجراءات حازمة لتشخيص مكامن الفساد ومعالجة حالاته”.

وأشار البيان إلى أن “الفريق سيقوم بالتنسيق مع اللجان البرلمانية المعنية، ويُنسّق كذلك بشكل وثيق مع الفعاليات المحلية الشعبية والنقابية في المحافظات، ويقدّم تقريره النهائي وتوصياته الى رئيس مجلس الوزراء”.