واع / النفط تباشر بتجربة الدفع الالكتروني في محطات تعبئة الوقود

واع / بغداد/ م.أ

أعلنت وزارة النفط، الخميس، مباشرة شركة توزيع المنتجات النفطية بتجربة عملية الدفع الالكتروني (POS) في عدد من محطات تعبئة الوقود في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “شركة توزيع المنتجات النفطية وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي وشركات خدمات تحصيل عمليات الدفع الالكتروني، باشرت اليوم بتجربة الدفع الالكتروني في محطة الحرية ببغداد، تمهيداً للتطبيق العملي ولتعميم التجربة في بغداد والمحافظات اعتباراً من مطلع ايار المقبل”.

وأشار جهاد، إلى “أهمية اعتماد هذه التجربة الحضارية في تعزيز ودعم الاقتصاد الوطني عبر تطبيقات خدمة تحصيل مستحقات الوقود الكترونياً، مما يخفف العبء على المواطن ومحطات تعبئة الوقود في آن واحد، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحماية للمال العام، فضلاً عن التحول من نظام الدفع الورقي إلى الالكتروني”.