واع/إئتلاف النصر: التأييد والمعارضة لحكومة الكاظمي مرتبطان بهذه الأمور

واع/بغداد/أ,م

أكد ائتلاف النصر، بزعامة حيدر العبادي، اليوم الأحد، أن فالتأييد والمعارضة لحكومة مصطفى الكاظمي مرتبطان بجديتها وقدرتها على تأدية مهام التحول الإنتقالي.
وذكر بيان للائتلاف، تلقت( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) نسخة منه: يعلن إئتلاف النصر تأييده لحكومة الكاظمي رغم تحفّظه الشديد على المحاصصة والمصالح والترضيات التي فرضتها بعض القوى .
وأضاف، أن تأييد النصر ينبع من تشخيصه لخطورة وضع الدولة وازماتها الراهنة مما يحتم التضامن لتجاوزها، ويؤكد في نفس الوقت: أنَّ حكومة الكاظمي حكومة مؤقتة لمرحلة إنتقالية، وأنَّ نجاحها مرهون بتأدية مهام المرحلة الإنتقالية والتي في طليعتها إجراء انتخابات نزيهة وحصر السلاح بيد الدولة وفرض سلطة القانون وتلبية مطالب المحتجين السلميين ومعاقبة الجناة .
وتابع البيان، أن حكومة الكاظمي أتت كبديل لاخطاء وخطايا الحكومة السابقة بحق الشعب والدولة، ومهامها الأساس تتمثل بقيادة النظام السياسي لتحولات حقيقية تقود إليها إجراءات المرحلة الإنتقالية، لذا فالتأييد والمعارضة لحكومة الكاظمي مرتبطان بجديتها وقدرتها على تأدية مهام التحول الإنتقالي، وأن لا تكون امتداداً لما سبقتها فتخضع لمعادلات المصالح الاثنية الطائفية الحزبية على حساب مصالح الشعب والدولة .
وجدد ائتلاف النصر، مطالبته للقوى السياسية التي اشتركت بالحكومة التعامل بمسؤولية عالية مع مهام حكومة الكاظمي، وأن تتحرر من حس المحاصصة وابتلاع الدولة، وترتب أولوياتها وفق مقتضيات إصلاح بنية النظام والخروج باقل الخسائر من الأزمات الراهنة، وأن ترتفع بحس المسؤولية لدعم الحكومة وإجراءاتها لتنفيذ مهام المرحلة الإنتقالية، وأن تتجنب الإلتفاف حول مطالب الجمهور الحقة بإرساء نظام سياسي عادل تنتجه الإرادة الشعبية الإنتخابية الحرة .
وختم البيان : ويدعو ائتلاف النصر الكاظمي لممارسة صلاحياته بكل قوة وحسم لضمان تأدية مهام وزارته المؤقتة .