واع/اول تعليق من المالية النيابية بعد ارسال الموازنة لها
واع/ بغداد / ح . ز
اشارت اللجنة المالية النيابية اليوم الاحد، الى انها ستناقش قانون الموازنة ومن ثم قراءته قراءة اولى وثانية والتصويت عليه.
وذكر عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي في تصريح تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، انه “بالنسبة للموازنة تم تحويلها من النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى اللجنة المالية اليوم وسيتم متابعة اجراءات تضمينها لجدول الاعمال القادم لقراءتها قراءة اولى”.
واضاف ان “السياق الطبيعي لتشريع اي قانون هو ان يتم قراءته قراءة اولى ومن ثم مناقشة مضمون القانون لاتخاذ القرار باتجاه المضي بالقراءة الثانية او ارجاعه الى الحكومة في حال هناك مشكلة معينة.
واشار الى انه “سيتم مناقشة التحديات والمشاكل والمعوقات التي قد تواجه هذه المسودة وبالتالي سيكون هناك قرار فني من اللجنة المالية بارجاعه او المضي بتشريعه بعد ما يتم دراسة بيانات المسودة”.

