واع / رئيس الجمهورية لوفد من نقابة المحامين: من المهم عدم الرضوخ للتأثيرات

واع / بغداد/ ز.ن

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الاثنين، وفداً من نقابة المحامين العراقيين برئاسة نقيب المحامين أحلام اللامي.

وأكد رشيد،  في حديثه الذي نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)أهمية أن يأخذ المحامي دوره في الدفاع عن حقوق المواطن العراقي وعدم الرضوخ للتأثيرات وبما يسهم في إحقاق الحق وتطبيق العدالة وتنفيذ القانون ليكون معياراً لعمل المحامين”.

ولفت رشيد، إلى “دور النقابة في توعية المواطنين ونشر الثقافة القانونية عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي”.

من جانبها، استعرضت اللامي، “أهم المشاكل والعقبات التي تحيط بعملهم”، مؤكدة “سعي النقابة إلى تعديل قانونها”، فيما أبدت “الحرص على تعزيز العلاقة بين النقابة وحامي الدستور”.