واع / لجنة نيابية تقرر مواصلة مراحل تشريع مقترح قانون الاتصالات والمعلوماتية
واع / بغداد/ م.أ
قررت لجنة النقل والاتصالات النيابية، مواصلة مراحل تشريع مقترح قانون الاتصالات والمعلوماتية “بعد تنضيجه من الناحية القانونية”.
وجاء في بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع )أن “لجنة النقل والاتصالات عقدت اجتماعها الدوري برئاسة النائب زهرة البجاري رئيس اللجنة وحضور أعضائها”.
وناقشت اللجنة، “أهمية قطاع الاتصالات والذي يعتمد على القطاع الخاص إذ يعتبر شريكاً أساسياً مع الوزارة، وعزم اللجنة الاستماع إلى كافة المشاكل في هذا القطاع والمعوقات التي يعانيها واستقبال كافة التظلمات التي تصدر ومناقشتها ودراستها خدمة للصالح العام وبهدف الوصول الى الحلول الناجعة المُثلى”.
وبحسب البيان، قرر أعضاء لجنة النقل والاتصالات، “المضي بمقترح قانون الاتصالات والمعلوماتية ومواصلة مراحل تشريعه بعد تنضيجه من الناحية القانونية”.
وتدارست اللجنة، “واقع مطار النجف ووضع المعالجات اللازمة، فضلاً عن ضرورة متابعة عمل الشركة العامة للملاحة الجوية ورفع كفاءتها بما يخدم الصالح العام، ومواكبة ومتابعة ملف ميناء الفاو الكبير واستكمال كافة الجوانب الفنية فيه”.

