واع / العراق يفتح باب استيراد اللحوم لتخفيض أسعارها

واع / بغداد/ ز.ن

كشفت وزارة الزراعة، الخميس، عن إجراءات للحد من ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق.

وقال وكيل الوزارة مهدي سهر في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)إن “الوزارة اتخذت عدة إجراءات لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المحلية، ومنها تسهيل نقل الأغنام والأبقار الحية بين المحافظات والإقليم، والسماح باستيراد اللحوم من جميع بلدان العالم عدا الدول المحظورة”، مبيناً أن “تلك الإجراءات ستسهم بخفض أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة في الأسواق”.

وبشأن لحم الدواجن، أشار سهر إلى أن “الوزارة سمحت باستيراد اللحوم من الخارج، فضلاً عن ارتفاع إنتاج العراق من اللحم في الحقول العاملة بجميع محافظات”، لافتاً إلى “وجود توازن بين الاستيراد من الخارج والمنتج المحلي”.