واع/حذّر من طفح الشوارع والسيول.. راصد جوي يحدد ذروة أمطار الأسبوع المقبل في العراق

واع/ بغداد/ ح . ز

حدد الراصد الجوي صادق العطية، اليوم الخميس، موعد ذروة الأمطار في العراق خلال الأسبوع المقبل، فيما حذر من طفح الشوارع والسيول.

وذكر العطية في إيضاح طالعته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن ” حالة جوية ربيعية ستتعرض لها كافة مدن البلاد خلال الاسبوع المقبل سببها منخفض جوي عالي الفعالية في الطبقات العليا + منخفض جوي سطحي يسببان فوارق حرارية رٱسية”

وأضاف، أن “بوادر الحالة تبدأ اعتبارا من مساء او ليل يوم الاحد (4/9) وذروتها الثلاثاء والاربعاء وتنتهي الخميس، تتلخص الحالة بـزخات امطار رعدية تتفاوت مابين معتدلة الى غزيرة تشتد احيانا تستوجب اخذ الاحتياطات من الآن”.

وتابع العطية، أن “نشاط بالرياح السطحية وتقلباتها مع اتربه مثارة يومي الثلاثاء والاربعاء واكثر المناطق تاثرا بذلك هي مدن شرق البلاد .

ـ تقلبات بدرجات الحرارة ( ارتفاع يعفبه انخفاض) بسبب الفوارق الحرارية الراسية العالية ، والرطوبة النوعية ، فمن المتوقع تشكل سحب استوائية ( ركامي عملاقة ذات امتداد راسي كبير ) في مناطق محدودة”.

وأشار إلى أن “الحالة ربيعية ، فلا يمكن تحديد مناطق الغزارة من الآن بدقة الا حين اقتراب موعد وصول المنخفض المتوقع”.وحذر العطية من “غزارة تشمل كافة المدن وطفح الشوارع والسيول في المناطق المنخفضة والحدودية مع ايران”.