واع/الداخلية تعلن موافقة مجلس الوزراء على تكييف الوضع القانوني للعمالة الأجنبية في العراق
واع/ بغداد/ ح . ز
أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الاحد، عن موافقة مجلس الوزراء، على تكييف الوضع القانوني للعمالة الأجنبية في العراق.
وذكر بيان للمديرية تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أنه “استناداً لقرار مجلس الوزراء ذي العدد (23119) لسنة 2023 تعلن وزارة الداخلية حصول موافقة مجلس الوزراء على تكييف الوضع القانوني للعمالة الاجنبية المتواجدة في جمهورية العراق والمخالفة لقانون اقامة الاجانب رقم ٧٦ لسنة ٢٠١٧ لغرض منحهم سمات الدخول الاعتيادية والاقامة السنوية من قبل مديرية شؤون الاقامة بعد مراجعتهم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ولمدة 45 يوم قابلة للتجديد”.
واضاف البيان “يتحمل الاجنبي والعراقي الذي يأويه كافة التبعات القانونية في حال تخلفه عن المراجعة”.


