واع /وزير التجارة يعلن استلام أول وجبة من الحنطة المحلية للموسم التسويقي الحالي

واع / بغداد/ ز.ن

أعلن وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الاثنين، استلام الوجبة الأولى من الحنطة المحلية للموسم التسويقي الحالي.

وقال الغريري خلال مؤتمر صحفي نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “عقد المؤتمر يهدف لوضع ضوابط ونقاط بالتعامل والتنسيق بين وزارتي التجارة والزراعة من خلال قوائم أسماء الفلاحين وسياراتهم وكمياتهم ووصولهم إلى مقرات التجارة وتسويق منتجاتهم وتسليمها وثم تزويدهم بقوائم أخرى”.

وأوضح، أن “تلك الإجراءات ستضمن انسيابية العمل وعدم تأخر الفلاح في تسليم الحنطة أو زيادة الغرامات عليه، فضلاً عن تخصيص المبالغ ودخولها في رصيد تجارة الحبوب ما يؤمن دفع هذه المبالغ فوراً إلى الفلاح خلال يوم أو يومين”.

وأكد، أن “الوزارة تسلمت أول وجبة من الحنطة المحلية للموسم التسويقي الحالي في البصرة والسماوة وسيتم خلال يومين دفع المبالغ الخاصة بهذا المحصول”، مبيناً أن “إجراءات العام الحالي تختلف عن سابقتها من خلال التهيئة الحقيقية الدقيقة والتنسيق المباشر وتشكيل خلية عمل بين وزارتي التجارة والزراعة والأجهزة الأمنية وقيادة العمليات”.