واع/ درجال: سنذلل العقبات أمام انجاز ملعبي الزوراء والتاجيات بأفضل صورة

واع/بغداد/م.ا

أكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، اليوم الإثنين، أن ملعبي الزوراء والتاجيات من أولويات الوزارة وسيتم تذليل العقبات أمام إنجازهما بأفضل صورة.

وذكر قسم الاعلام والإتصال الحكومي في الوزارة، في بيان تلقته( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أن “درجال، أكد خلال لقائه بالشركة الإيرانية المشرفة على تنفيذ ملعبي الزوراء والتاجيات، بحضور مدير عام الدائرة الهندسية والفنية في الوزارة، ان الملعبين الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة في بغداد اولوية خاصة لدينا ولدى جماهيرنا الرياضية التي تنتظر الافتتاح حتماً خلال العام الحالي لملعب الزوراء سعة 16 الف متفرج والمباشرة بالعمل في ملعب التاجيات سعة 60 الف متفرج”.

وقال درجال، إن “الظروف الصعبة التي واجهت اكمال العمل في ملعب الزوراء منذ اشهر امنياً وصحيا بسبب تفشي فيروس كورونا وما نتج عنه من تعقيدات في تواصل العمل لن تمنعنا من الإستمرار والوصول الى مراحل متقدمة وإنهاء الأعمال فيه”.

وتابع: “يجب إنجاز ملعب الزوراء قبل انتهاء العام الحالي، كونه يُعد من أولويات الوزارة في إنجاز المشاريع هذا العام ، وامكانية توفير الدعم اللوجستي وجميع التسهيلات اللازمة وتذليل  العقبات التي تعيق إنجاز المشروع وعمل الشركة المنفذة ستكون متاحة”، منوها على “التركيز ان تكون أعمال الإنهاءات ضمن أحدث المواصفات ومواكبة للتطور العالمي أولاً باول”.

من جهتها، أبدت الشركة المنفذة “استعدادها لإستئناف العمل على الرغم من الازمة المالية والصحية الحالية”، مؤكدة انه “سيتم التنسيق مع خلية الازمة والوزارات المعنية لضمان ذلك، من أجل انجاز وانهاء العمل خلال العام الحالي”.

وأعربت الشركة، عن “استعدادها لذلك وسيتم تقديم الجدول المالي الشهري الواجب توفره لغرض الانتهاء من الهيكل الكونكريتي وبرنامج تقدم العمل خلال المرحلة الحالية وما تتطلبه من جهد مضاعف لمسابقة الزمن”، مبينة أن “ذلك سيثمر بالتأكيد في إنعاش منطقة شمال بغداد ذات الكثافة السكانية العالية بمشاريع أخرى ستجد طريقها إلى التنفيذ من قبل القطاع الخاص مستفيدة من الملعب الجديد واستيعاب الالاف من الايدي العاملة”.

وفيما يخص ملعب التاجيات، اكد الوزير على “أهميته كأكبر ملعب في بغداد، وما يمثله للرياضة العراقية وضرورة انجازه وفق احدث المواصفات والتركيز على الملعب الرئيسي وملعب التدريب وضرورة الاستثمار للأراضي  المجاورة للمشروع  وضرورة استئناف العمل مع مراعاة الازمة المالية”.