واع / الخزعلي : لا حاجة لقوات أمريكية في العراق

واع / بغداد

جدد النائب عن تحالف الفتح فالح الخزعلي، اليوم الاثنين، تأكيد موقفها بشأن عدم الحاجة الى مختلف القوات الأجنبية داخل العراق ، مؤكدة أن العراق يمتلك جيشا كبيرا وقوات مقاتلة كالحشد الشعبي قادرة على حماية ومسك الأراضي العراقية .

وقال الخزعلي في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع)،أن ” مجلس النواب صوت على اخراج القوات الاجنبية من العراق لاسيما بوجود مايقارب مليون عنصر امني من كافة التشكيلات والقوات الامنية التي ساهمت بشكل فاعل بنهاية داعش على المستوى العسكري واصبح لامبرر لوجود هذه القوات وقواعدها العسكرية في العراق “.

وأضاف أن ” امرين مهمين سيساهمان في اخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية من العراق هو دعم قواتنا الأمنية والاستقرار السياسي ولذلك نحتاج إلى تواصل داخلي لاخراج هذه القوات من البلاد “،

وأوضح أنه ” يتوجب على الجميع النظر لمصالحة الشعب العراقي بإخراج هذه القوات مع العلم انهم ارتكبوا جرائم متعددة بحق الشعب العراقي وتجاوزوا السيادة الوطنية “.

وتابع أن ” اننا حريصون على تطبيق القرار النيابي وتطلعات الشعب العراقي باخراج القوات الأمريكية وقواعدها العسكرية من العراق “.

وكان قد اعتبر الناطق الرسمي باسم كتائب سيد الشهداء كاظم الفرطوسي في حديث سابق بأن خروج القوات الأمريكية من العراق لا رجعة عنه “.

ت / ز  . م