واع/التعليم النيابية تناقش مع الوزير حصة الوزارة من الموازنة وتخرج بعدة نقاط

واع/بغداد/ ح . ز

ناقشت لجنة التعليم العالي النيابية، مع الوزير والكادر المتقدم في الوزارة حصة الوزارة من الموازنة.

وقال اللجنة محمد قتيبة البياتي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “عقدنا قبل عدة ايام في لجنة التعليم العالي النيابية اجتماعاً مع السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والكادر المتقدم في الوزارة وذلك لمناقشة موضوع موازنة التعليم العالي ضمن الموازنة العامة للأعوام الثلاث القادمة، ونتج عن الاجتماع النقاط التالية”:

🔹 ان الموازنة المخصصة للتعليم العالي ضعيفة ولا تلبي الطموح والارتقاء بمستوى التعليم العالي.

🔹 يجب ان تتضمن الموازنة المنحة المالية المخصصة لطلبة الجامعات والمعاهد الحكومية.

🔹 عملنا على تخصيص فقرة بتحويل المتعينين الاوائل من الوزارات الى وزارة التعليم العالي لتنفيذ قانون ٦٧ للعام ٢٠١٧.

🔹 انصاف المجازين من وزارة التعليم العالي الذين ظلموا بالحصول على تقاطعات وظيفية.

🔹عملنا على ادراج فقرة لعودة الكفاءات التي ابتعثوا خارج الخارج وارسال ٥٠٠ بعثة على حساب الدولة.

🔹 اما فيما يخص التعيينات هناك استثناء يخص الاوائل وحملة الشهادات العليا.