واع / صحة كردستان تقدم نصائح للوقاية من السحايا

واع / اربيل / م.ا

أكدت وزارة الصحة في إقليم كردستان ،اليوم الأربعاء، أن مرض السحايا تحت السيطرة ، فيما شددت على ضرورة الإلتزام بالتعليمات الوقائية. 

و قالت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن: “لجنة طبية زارت محافظة حلبجة للوقوف على أسباب انتشار مرض السحايا ووضع انتشار المرض هناك ومعرفة ما تحتاجه المستشفيات”، مبينة ان “اللجنة ستتوجه الى محافظة السليمانية أيضا لنفس السبب”.

و أكدت الوزارة أن “هذا المرض تحت السيطرة في اقليم كردستان”، مطالبةً المواطنين “بضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية و النظافة الشخصية وعرض الأطفال على الطبيب المختص في حال ظهور علامات المرض عليه اضافة الى عدم استخدام اي ادوية دون استشارة طبية و الالتزام بالتباعد مع الشخص المصاب و عدم استخدام اغراضه.