واع/الدنمارك تعلن انسحابها من التحالف الامريكي في العراق وسوريا

واع/بغداد/متابعة

كشف تقرير لموقع ريبوبلك ورلد ان الدنمارك اعلنت عن سحب قواتها من العراق وسوريا ومن التحالف الامريكي في المنطقة بذريعة محاربة داعش بعد ان تواجدت في البلاد منذ عام 2016 .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان وزارة الدفاع الدنماركية قالت في بيان إن ” الدنمارك مستعدة لسحب جميع جنودها المتمركزين في العراق وسوريا لأن مساهمتهم العسكرية في محاربة داعش “لم تعد ضرورية”. مضيفا أن” المجموعة الارهابية التي تعمل بشكل أساسي في غرب العراق وشرق سوريا منذ حزيران 2014 قد تم إضعافها”.

واوضح البيان ان “القوات العسكرية الدنماركية ستعود إلى ديارها لمواجهة التهديدات في “الجوار المباشر” للبلاد ( في اشارة الى الحرب في اوكرانيا”  بعد نشرها في دولتي الشرق الأوسط التي مزقها الصراع منذ عام 2016. كما وأشار إلى أن الوحدة المنسحبة متخصصة في مجال الدفاع الجوي بالاضافةالى أفراد عسكريين من دول الشمال الأوروبي الأعضاء في الناتو قاموا بتدريب قوات الأمن العراقية لمواجهة هجمات داعش”.

واوضح التقرير ان ” الدنمارك كانت قد سحبت الدفعة الاولى البالغة 63 عسكريا في اعقاب عملية اغتيال قادة النصر والذين تم اغتيالهم باوامر من الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب حيث انسحب الجنود الدنماركييين بسبب المخاوف الامنية آنذاك “. وتابع البيان أن ” الدنمارك تعلن سحب قواتها الى البلاد ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض عدد تنظيم داعش في سوريا والعراق إلى درجة أنه لا توجد حاجة مساوية لمساهمتنا ، وجزئيًا لأننا بحاجة إلى استعادة القوة القتالية لمواجهة التهديدات التي نراها نتيجة الحرب في الجوار”.