واع/محافظها: الموقف الوبائي لكورونا بأربيل لم يخرج عن السيطرة

واع/اربيل/خ.ك

أكد محافظ اربيل، فرست صوفي، اليوم الثلاثاء، أن الموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد في المحافظة لم يخرج عن السيطرة، فيما حذر من خطورة استمرار الاوضاع الصحية وارتفاع عدد الاصابات بالفيروس في حدود المحافظة.
وذكر صوفي، خلال مؤتمر صحفي، نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن هناك 20 حالة اصابة بفيروس كورونا في قضاء سوران وحده، وبالتالي يجب الحذر من خطورة استمرار الاوضاع الصحية وارتفاع عدد الاصابات بالفيروس في حدود المحافظة .
وأضاف، أن الوقت قد حان لكي يقوم المواطنين بالالتزام بالتعليمات الصحية والوقاية الذاتية نحن في مرحلة خطيرة وسنسعى بكل جهود للسيطرة على الاوضاع الصحية ومنع انتشار فيروس كورونا مع مراعاة حياة ومعيشة المواطنين .
وتابع: بدأنا بتنفيذ الاجراءات الصحية في محافظة اربيل واغلقنا نحو 700 مكانا لم يلتزم اصحابها بالتعليمات الصحية وعلى المواطنين ارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات .
وأردف بالقول: اجرينا في حدود محافظة اربيل 43102 فحصا للحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا، منها 13 الف فحص اجريت في نقاط التفتيش بين محافظة اربيل والمحافظات الاخرى، نشرنا 8846 منتسبا من القوات الامنية على شوارع محافظة لتنفيذ التعليمات الصحية نشرنا 964 نقطة تفتيش ونحو 1000 دورية للقوات الامنية وفرق المرور .
ولفت، إلى تخصيص 27 فندقا ومكانا لعزل المواطنين المشتبه باصابتهم بفيروس كورونا، واتخذنا خطوات جيدة وكبيرة لمواجهة فيروس كورونا ، مؤكداً ان الاوضاع الوبائية لم تخرج عن السيطرة لحد الآن واذا قام المواطنين بمساعدتنا نستطيع السيطرة على فيروس كورونا بشكل كامل وانهاء انتشاره بين المواطنين .