واع /الجبوري… المهرجان الربيع هو رسالة انسانية الى العالم اجمع


واع / مكتب الموصل/ مقدام خزعل
أكد رئيس اللجنة العليا لمهرجان الربيع محافظ نينوى نجم الجبوري ان المهرجان هو رسالة انسانية من ارض السلام محافظة نينوى إلى كل العالم مضمونها ان مدينة الموصل لا تعرف الانكسار والذبول، وأن المدينة تحرص على ان تنهض دائماً من الرماد وان تكون بمصافي المدن المتقدمة والحواضر العريقة التي تحتفي دائماً بتراثها وفلكلورها ومجدها.
وذكر الجبوري في تصريح تقله مراسل وكالةأنباءالإعلام العراقي واع ان الاستعدادات الخاصة بمهرجان الربيع اكتملت حسب المقرر له بمدينة الموصل.
وبين الجبوري انجاز الورقة الاخير التي وثقت فيها اعداد المواكب الراجلة والمحمولة التي تعرف بالسيارات المزينة حيث تم تجاوز مراحل من التنفيذ وبنسب انجاز متقدمة.

وأشار رئيس اللجنة العليا للمهرجان ان الانطلاق سيكون من جهة بلدية الموصل بأتجاه منصة الاحتفال، مبيناً ان البلدية الموصل عمدت منذ وقت مبكر على تخصيص أماكن خاصة بالضيوف بعد تدمير ثلاث استيجات الخاصة بالمكان خلال فترة احتلال (داعش) للمدينة.

وأكد الجبوري تهيئة كافة الاستعدادات الخاصة بالمواكب بالإضافة لتنفيذ عدد من المجسمات الفنية و المفردات التاريخية التي تمت بصلة الى المحتوى المتفق عليه في التصميم والطلاء والتزين.

وتابع ان المهرجان سيتضمن عروض فلكلورية وكراديس التي تضم فرق من المكون الايزيدي الشبكي والمسيحي والعربي بالإضافة للعديد من المواكب المحمولة وتصميم ينفذ على أرضية المهرجان يحتوي كل جماليات الربيع