واع/التجارة تعلن المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية

واع/بغداد/ ح . ز

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، المباشرة بتوزيع البطاقات التموينية الالكترونية على وكلاء المواد الغذائية والطحين والتي سيتم العمل بها بعد تحديث بيانات العوائل المسجلة بنظام التموين في محافظة المثنى .

وقال مدير عام شركة المعارض العراقية والمشرف على تطبيق مشروع اتمتة البطاقة التموينية بمحافظة المثنى عادل المسعودي خلال مؤتمر صحفي عقد في ديوان محافظة المثنى انه “تماشياً مع توجهات الحكومة لاعتماد الاتمتة في التعاملات وإنجاز المعاملات المختلفة للمواطنين في دوائر الدولة وتوجيهات وزير التجارة اثير داود الغريري تمت المباشرة بتوزيع البطاقات التموينية الالكترونية للوكلاء بمحافظة المثنى بعد استكمال تهيئة قاعدة البيانات والاجراءات الفنية الاخرى” .

واكد أن “محافظة المثنى تعد ثالث محافظة تم تطبيق مشروع التحول الإلكتروني في عمل البطاقة الالكترونية وذلك بعد تطبيقه فعلياً بمحافظتي النجف الاشرف ودهوك”.

وأشار إلى أن “العمل بنظام البطاقة الالكترونية هو تحول مهم وحيوي فهو يتيح للمواطن معرفة عدد المواد المجهزة في كل حصة وعدد الحصص في كل سنة فضلاً عن انها تتيح للوزارة معرفة عدد العوائل التي تتسلم مفردات البطاقة التموينية من الوكيل وكمية المواد المتبقية مما يقلل ذلك إلى حد كبير من حالات الفساد ومعرفة العوائل الوهمية”.

واوضح ان “البرنامج يمكن المواطن كذلك إجراء عمليات الإضافة والنقل والشطر وغيرها عن طريق تطبيق خاص من خلال الموبايل دون الذهاب إلى مراكز التموين”.