واع / وزير التخطيط يلوح بتأجيل التعداد السكاني إلى 2024 بسبب انتخابات المحافظات

واع / بغداد/ متابعة

لوح وزير التخطيط، محمد تميم، بتأجيل موعد اجراء التعداد السكاني المقرر نهاية العام الجاري الى العام المقبل 2024.

و قال تميم خلال مشاركته في منتدى العراق في تصريح له تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) نعمل على قدم وساق من اجل اجراء التعداد السكاني ونحتاج الى تدريب كوادر تربوية كبيرة لاجراءه، لكن موعد اجراء التعداد السكاني قد يصطدم بموعد انتخابات مجالس المحافظات و سنكون مضطرين الى دفعه لعام ٢٠٢٤”.

وكشف عن “تخصيص مبلغ ٣٥٠ مليار دينار ضمن موازنة ٢٠٢٣ لاجراء التعداد العام للسكان”.

وأضاف تمام “بدأت وزارة التخطيط باجراء مسوح ميدانية تسبق عملية التعداد  السكاني وستكون انعكاس له لوضع خطط تكون منسجمة مع البرنامج الحكومي وتلبي متطلبات التنمية المستدامة وتنوع مصادر الاقتصاد وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي او الاحادي وخلق فرص العمل”.

ولفت الى ان “التعداد السكاني سيكون ضمن منهاج الحكومة وان فرقنا الفنية والادارية تعمل لاستكمال جميع المتطلبات”.