واع/النزاهة تحبط عملية الاستيلاء على آلاف قطع الأراضي في الأنبار وتضبط ثمانية من المتورطين

واع/ بغداد/ ح . ز

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة من ضبط (٨) متهمين أقدموا على التلاعب والتزوير بإجراءات تمليك أراضي ناحية الوفاء في محافظة الأنبار.

بيان للنزاهة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) قال إن “مديرية تحقيق الهيئة في بغداد قامت بتأليف فريق للتحري والتقصي عن معلومات تتضمن وجود أشخاص من بلديَّة الوفاء يقومون بالتلاعب والتزوير باستكمال إجراءات تمليك الأراضي التي سبق أن تم تخصيصها لعدد من الأشخاص الوهميين”.

واضافت أن “الفريق، بعد تأكده من صحة المعلومات، استحصل أمراً قضائياً بضبط المتهمين، فنصب كميناً محكماً لهم، حيث تمكن من ضبط (٨) متهمين في بلديَّة الوفاء في المحافظة يقومون بعمليَّة استكمال إجراءات تمليك الأراضي التي تم تخصيصها مسبقاً لعدد من الأشخاص الوهميين”.

وتابعت إن “المتهمين تم ضبطهم متلبسين بإجراء البصمة والتوقيع على إجراءات معاملة التمليك، وإدراجها ضمن برامج الحاسبة، وإرفاق مستمسكات وهميَّة دون حضور أصحاب العلاقة، خلافاً للضوابط، لافتة إلى أنهم قاموا بذلك؛ من أجل الاستحواذ على آلاف  قطع الأراضي وبيعها بدون وجه حق، منبهة إلى أن عمليَّة التلاعب هذه تعد الثانية وهي استكمال لعمليَّة الخروقات في تمليك قطع الأراضي التي أطيح جراءها بمدير تسجيل عقاري المحافظة”.

ونوهت أن “المتهمين سيقوا رفقة محضر الضبط الأصولي والمبرزات الجرميَّة؛ إلى قاضي التحقيق؛ بغية استكمال الإجراءات القانونيَّة بحقهم، وتقرير مصيرهم”.