واع/مدير “الصحة العالمية”: أنباء عن تفشي الملاريا وحمى الضنك والحصبة في السودان

واع / بغداد / متابعة

قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الخميس، إن هناك أنباء عن تفشي الملاريا وحمى الضنك والحصبة في السودان.

وحذر جيبريسوس، في تصريحات نشرتها المنظمة على تويتر، من أن ملايين الأطفال والسيدات الحوامل يعانون من سوء التغذية الحاد.

وذكر أن إمدادات المياه والغذاء والأدوية والكهرباء تتراجع في ظل القصف المستمر.

وقال إن 70% من المنشآت الصحية في المناطقة المتأثرة بالقتال بين الجيش وقوات الدعم السريع خرجت عن الخدمة.