النفط النيابية: يجب الجلوس على طاولة الحوار للاستفادة من الحقول المشتركة مع بعض الدول

واع / بغداد / ح . ز

اكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية، اليوم الاحد، ضرورة الجلوس على طاولة حوار لبناء طريق صحيح لاستغلال الثروات النفطية مع الدول المجاورة، لافتا الى انجاح السياسة الخارجية عن طريق اعادة طرح الثقة مع الجميع.

وقال نائب رئيس اللجنة علي مشكور، في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)“من اجل نجاح سياسة العراق الخارجية يجب على العراق اعادة طرح الثقة مع الجميع، وعليه ان اي تعاون مع البلدان يجب ان يبدأ من اصل اتفاق التعاون وهو (مصلحة العراق ) اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا “.

واضاف “ما دام هناك انفراجات كبيرة للسياسات المحيطة بالبلد حاليا وهذا ما لمسناه من اعادة العلاقات بين ايران والسعودية مؤخرا، فهو حافز جيد ليبدأ العراق بتجديد علاقته بالدول الجارة والدول الاقليمية، وما كانت مذكرة التفاهم الاخيرة بين بغداد وطهران الا الخطوة الاولى بالانفتاح نحو علاقات محبة وسلام واقتصاد وسياسة من العراق اتجاه جميع دول المنطقة”.

وتابع مشكور “الجميع يعلم لدينا حقول مشتركة مع بعض الدول المجاورة والجلوس على طاولة حوار لبناء طريق صحيح لاستغلال هذه الثروات خطوة جبارة في وأد جميع المحاولات التي تحاول ان تشتت العلاقات والمصالح بين العراق والدول المجاورة ومن ضمنها ايران”.