واع / برشلونة و روسيا !؟

واع / بغداد/ مزهر كاظم
من عجائب الصدف ان تجتمع معظم دول العالم خلف امريكا ضد روسيا وتساند اوكرانيا وكأن روسيا هي اول دولة تغزو دولة اخرى (والغزو مرفوض طبعا) بينما امريكا تحتفظ بسجل طويل من الغزوات وليس غزو واحد من كوريا مرورا بفيتنام وافغانستان وبنما وصولا الى اسوء غزو تدميري هو غزو العراق مرتين تحت ذرائع وحجج لا وجود لها لسنا بصدد الحديث عنها مطولا هنا). ومع ذلك وقف كل العالم معها وليس ضدها كما يحصل مع روسيا!؟ومن عجائب الصدف ان يتناغم موقف الاتحاد الاوربي لكرة القدم مع رابطة الليغا الاسبانية وبعض الاندية الاسبانية ودائرة الضرائب ومعظم الصحف الاسبانية لتهديم كيان نادي رياضي كبير بتهم والغاز ونوايا مبيتة كانت نائمة منذ عشر سنوات او اكثر ولم يثيرها احد الا الان بهذا التوقيت المبرمج؟.الاخبار السيئة المكثفة المقصودة ضد برشلونة تتوالى دون انقطاع التي بدأت باتهام النادي بما اسموه رشوة بتقديم مبلغ من المال الى شركة تقوم بتقييم دور حكام الكرة وتقديم استشارات عن مواصفات حكام المباريات لشركة متخصصة مملوكة لنائب رئيس رابطة حكام الليغا ،نغيريرا، وصارت الصحافة الاسبانية الموالية للحكومة والمعادية لنادي برشلونة تتناول هذه القضية يوميا مما دفع الاتحاد الاوربي لكرة القدم الى التدخل نتيجة هذه التأثيرات الاعلامية ثم جاء دور الجمهور المعادي ليشنوا حملات قاسية على النادي الكتلوني والتشنيع به وكأن عدد من الانديةالاخرى لم يتلقوا شحنات تحكيمية منحازة لصالحهم. ثم دخلت الحملة بيت النادي لتنشر اخبار عن ان رابطة الليغا تمنع ان يمثل الفتى ،كافي، الفريق الاول لعدم تسجيله لدى الرابطة ! ثم انتشرت الاخبار عن ان ابرز لاعب اخر ،بيدري، ربما ينتقل من برشلونة بسبب انزعاج عائلته من زج المدرب تشافي للاعب في مباراة الكلاسبكو امام الريال وهو لم يتعافى ..اكيد ان هذا العالم يخضع لافكار وامزجة واجندة الاقوياء في كل مجالات الحياة ومنها الرياضة وان كانت باطلة. لكن هل يدرك هؤلاء الذين يرفعوم معاولهم لتدمير نادي كبيرمثل برشلونة, انهم بفعلهم هذا سيقضون على متعة كرة القدم في العالم وفي اسبانيا خاصة, وحتى لو حدثت هذه الحرب ضد ريال مدريد او بقية الاسماء الكبيرة المؤثرة ؟ الا يدركون ان مئات الملايين من محبي كرة القدم سيديرون ظهرهم عن متابعة الدوري الاسباني حيث يصبح ليس افضل من دوري اندية عربية وافريقية لا يعير لها احد اية اهمية الا بقدر محدود جدا ؟