واع / العمل تطلق حملة كبرى للتوعية و التحذير من الإتجار بالبشر

واع / بغداد/متابعة

تستعد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لإطلاق حملة كبرى للتوعية و التحذير من مخاطر ظاهرة الإتجار بالبشر بعد رصد و تسجيل عشرات الضحايا.

و وفقاً لوكيل الوزارة للشؤون الإدارية والقانونية علاء عبود السكيني ، فإن تفعيل خطط و برامج مكافحة الاتجار بالبشر والحد منها، يعد من أولويات عمل الوزارة كونها من أخطر الآفات المضرة بالمجتمع والتي انتشرت خلال الأعوام الأخيرة في ظل ارتفاع نسب الفقر وتزايد حالات التشرد”.

و أضاف السكيني في تصريح له تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) أنه “تم رصد وتسجيل عشرات الضحايا وانقاذ البعض منهم وايداعهم في الدار الآمنة التابعة للوزارة، حيث تعمل الوزارة على وضع آليات لعمل الدار وتعديل التشريعات القانونية الخاصة بهذه الظاهرة الخطيرة”.

و أشار السكيني إلى أنَّ “الوزارة تستعد لاطلاق حملة توعية وتثقيف المواطنين للتحذير من مخاطر الاتجار بالبشر خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والدينية ومراكز البحوث”.

وبين أن “الوزارة تعمل على محاربة هذه الظواهر من خلال التثقيف وإعادة التأهيل لاسيما فئة المشردين وادخالهم في دورات تدريبية ومساعدتهم على إكمال دراستهم، فضلاً عن التنسيق والتعاون مع الشرطة المجتمعية لرصد تلك الحالات وإيداعهم في الدور الايوائية وتقديم الدعم لهم”.