واع/وزير العمل: الاهتمام بالطفل احد الركائز الاساسية لتحقيق التنمية الشاملة

واع / بغداد / ح . ز

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، ان الاهتمام بالطفولة وتنمية قدرات الاطفال يمثل أهم المداخل الضرورية لنجاح المجتمع وتقدمه وتحقيق التنمية الشاملة.

وذكر بيان للوزارة وتلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “جاء ذلك خلال حضوره ورشة عمل لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة في العراق للفترة 2022-2031 وبحضور مدير مكتب اليونسيف في العراق السيدة (شيما غوبتا) وممثل رئيس الوزراء الدكتور حامد خلف وعدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بالطفولة يوم الثلاثاء الموافق 16-5-2023”.

واضاف الاسدي خلال كلمة التي القاها ان “هيئة رعاية الطفولة قد تاسست في عام 1982 ولكنها لم تحظى بالاهتمام المطلوب بسب الحروب والازمات التي مر بها المجتمع العراقي في تلك الفترة المظلمة وبعد عام 2003 تطور عملها بالاهتمام بالطفل والطفولة ونحن في وزارة العمل اولينا اهتماما بها من خلال عقد المؤتمرات والندوات وتقديم المقترحات والمباشرة مع المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة بالطفولة، ولاسيما منظمة يونسيف”.

واوضح ان “الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة في العراق من اهم الاستراتيجيات التي اعدت في العقود الاخيرة لان إعلاء قيمة الفرد، تبدأ من سنوات العمر الأولى في مرحلة الطفولة حتى تتبلور شخصيته ويصبح قادراً على تحقيق الأهداف المتوخاة في الحياة”.

كما اشار الاسدي الى “اهتمام المرجعيات الدينية في النجف الاشرف في تشريع القوانين التي تهم الطفل وما يتعلق به”.