واع / رشيد يشددعلى ضرورة النهوض بواقع التعليم العالي في البلاد

واع / بغداد / م . أ

 شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على ضرورة النهوض بواقع التعليم العالي في البلاد.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، زار اليوم جامعة السليمانية برفقه وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، ووزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق يعقوب، وكان على رأس مستقبليه رئيس الجامعة كوسار محمد علي، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية كاوه جمال رشيد، ومعاون رئيس الجامعة لشؤون الطلبة بيشرو حمه جان، إضافة إلى عدد من أساتذة الجامعة”.

وأضاف أن “رئيس الجمهورية حضر مهرجان جامعة السليمانية الذي عقد  بعد انقطاع لسنوات، وبمستوى عالٍ من التنظيم والمشاركة ،واطلع على نشاطات الطلبة ضمن فعاليات المهرجان التي تضمنت بحوث التخرج وفي المجالات الأكاديمية المختلفة، ومشاريع أخرى لتطبيقات عملية لما تلقاه الطلبة من دروس نظرية لتشجيعهم على إظهار طاقاتهم الإبداعية وتطوير قدراتهم”.

كما التقى رئيس الجمهورية بالكادر التدريسي والإداري للجامعة.

واشار رئيس الجمهورية إلى “ضرورة النهوض بواقع التعليم العالي في البلاد سيما في المجالات العلمية والأكاديمية”، مؤكدا دعمه “لكل ما من شأنه الارتقاء بالمستوى التعليمي في الجامعة”.

ولفت الى “أهمية توطيد العلاقات والتنسيق والتعاون مع الجامعات الدولية المعتمدة وتبادل الخبرات معها وبما يعود بالفائدة على تطوير التعليم العالي في الإقليم والعراق ككل”.

من جانبهم، أعرب رئيس وأعضاء الكادر التدريسي عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية على زيارته وتوجيهاته القيمة، مؤكدين “سعيهم الدائم من أجل رفع مستوى التعليم في الجامعة وتخريج كوادر شابة ترفد البلاد بطاقاتها العلمية المتنوعة”.

ت / ز. م