واع/العراق و روسيا يؤكدان الالتزام بخفض الانتاج الطوعي للنفط وباتفاق (أوبك )
واع/بغداد/ح.ز
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، ونظيره الروسي نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي أليكساندر نوفاك، يوم الجمعة، التزام البلدين بإتفاق (أوبك +) و بخفض الإنتاج الطوعي للنفط إلى نهاية العام 2023.
وذكرت وزارة النفط العراقية في بيان تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن عبد الغني تلقى اليوم اتصالا هاتفياً من نوفاك جرى خلاله استعراض العلاقات بين البلدين ، وسبل تعزيزها وتطويرها ، وخصوصاً في قطاع النفط والطاقة ، الى جانب بحث تطورات الأسواق النفطية ، والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي.
وأضاف البيان أن الجانبين “أكدا على اهمية العمل الجماعي والتعاون والتضامن المشترك ، للدول المنتجة للنفط (أوبك+) في تحقيق التوازن بين العرض والطلب ، واستقرار أسواق النفط العالمية”.


