واع / روسيا تحذر من اندلاع حرب نووية

واع / بغداد/ متابعة

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن دول الناتو “منخرطة بشكل مباشر” في النزاع الأوكراني إلى جانب كييف.

وأضاف لافروف في تصريحات أمام منتدى الأمن الدولي في موسكو تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ، أن المشاركة الغربية في النزاع مع أوكرانيا تؤدي إلى “خطر اندلاع حرب نووية”، وذكر أن جزءاً متزايداً من الأسلحة الغربية المقدمة لأوكرانيا ينتشر في جميع أنحاء العالم.

ودعا لافروف واشنطن وبروكسل إلى الابتعاد عما سماها “القرارات العسكرية الأحادية الجانب” من أجل تخفيف التوتر في العالم، متهماً واشنطن بأنها أقامت مختبرات بيولوجية قرب حدود روسيا، في انتهاك لمعاهدة حظر الأسلحة النووية.

واعتبر الوزير الروسي، أن الغرب ينظر إلى روسيا والصين على أنهما “خصمان” يشكلان ما أسماه تهديدا وجوديا لهيمنته.