واع/ نائبة تدعو لتشكيل لجنة تتابع شكاوى المزارعين في المحافظات

واع/بغداد/ع.ف

دعت النائبة ناهدة الدايني،اليوم الجمعة ، إلى تشكيل لجنة عليا لمتابعة شكاوى المزارعين في كل المحافظات، وإبعاد اللجان عن أية ضغوطات.

وذكرت الدايني في تصريح تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إن “طبيعة الأراضي الزراعية في عدة محافظات ومنها ديالى من ناحية زراعتها بعدة محاصيل في الموسم الواحد، ينتج عنها بروز شوائب في محصول الحنطة بنسب محدودة، لكن للأسف تم اتخاذه كذريعة في رفض استلام كميات ليست قليلة من محصولهم رغم انه ليس ذنبهم”.

واضافت الدايني، أن “بعض الرفض ربما يكون بفعل اتفاقيات مشبوهة تحصل لدفع المزارعين الى بيع الحنطة بأسعار بخسة الى تجار خارج السايلوهات”، مشيرة إلى أن “وزير التجارة السابق ارتكب خطأً كارثياً باعتماد مبدأ رفض استلام محصول الحنطة الذي يحوي شوائب محدودة، لأن الموضوع ليس بفعل مقصود من قبل المزارعين”.

ودعت الدايني الى “ضرورة تشكيل لجنة عليا لمتابعة شكاوى كل المزارعين في المحافظات، خاصة لجان الفحص وابعادها عن اي ضغوطات، والسعي لدعم المزارعين في استلام محاصيلهم دون اي تأخير أو عراقيل، والاستجابة الفورية لمشاكلهم المعقدة التي كان لها أثر في تقليل معدلات الانتاج في السنوات الماضية”.