واع/الدفاع النيابية: حان الوقت لإصلاح المؤسسة الامنية والسوداني لديه خطوات جادة

واع / بغداد / ح . ز

اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية،اليوم السبت،ان رئيس الوزراء محمد السوداني سيمضي باتجاه اصلاح المؤسسات الامنية ولديه خطوات جادة في هذا الاطار.

وقال عضو اللجنة سكفان يوسف في تصريح نقله مراسلنا ان “الوقت حان لاصلاح المؤسسات الامنية بمختلف مفاصلها سواء وزارتي الدفاع والداخلية او الاجهزة الامنية الاخرى لتطوير مستوى ادائها وكل مايخدم العمل الامني والقوات الامنية”.

واضاف يوسف،ان “رئيس الوزراء السوداني جاد في اصلاح المؤسسات الامنية ولديه خطوات في هذا الاطار”،مشيرا الى ان “لجنة الامن والدفاع ستدعم قرارات وتوجهات رئيس الوزراء بشأن عملية اصلاح المؤسسات الامنية”.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، امس الجمعة، عن تشكيل لجنة لإعادة النظر بعمل المؤسسات الأمنية.