واع/أول تعليق كردي على قرار الاتحادية: انتصار للديمقراطية

واع / بغداد / ح . ز

المتهم عدت حركة الجيل الجديد، الثلاثاء، قرار المحكمة الاتحادية “انتصاراً للديمقراطية والقانون”.

وقال المتحدث باسم الحركة، ريبوار عبد الرحمن في تصريح نقله مراسلنا إن “التمديد للبرلمان كان تجاوزا على القانون والديمقراطية ومحاولة للاستفراد من قبل أحزاب السلطة في الإقليم” حسب قوله.

وأضاف، أن “الجيل الجديد مع إشراف مفوضية الانتخابات الاتحادية على إجراء انتخابات كردستان، كما أنه ستكون إجراءات لاحقة تخص القانون الذي ستتم من خلاله الانتخابات، لآن مفوضية الانتخابات في كردستان انتهى دورها وعمرها القانوني”.