واع /طوكيو: بيونغ يانغ انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي بإطلاقها صاروخاً بالستياً

واع / بغداد
أعلنت اليابان،اليوم الاربعاء، أنّ كوريا الشمالية انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي بإطلاقها “صاروخاً بالستياً”، وذلك بعيد إعلان كوريا الشمالية أنّها أطلقت صاروخاً فضائياً فشل في وضع قمر اصطناعي في المدار وتحطّم في البحر.
وقال المتحدّث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو “بما أنّ إطلاق صاروخ بالستي كهذا ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، فإنّ اليابان احتجّت بشدّة على كوريا الشمالية وأدانت بشدّة” إطلاقها هذا الصاروخ.
ت/ ر.م