واع/ البرلمان يتعهد بدعم الحشد الشعبي

واع/بغداد/ع.ف

أعلن النائب في مجلس النواب يوسف الكلابي،اليوم السبت، دعم المجلس للحشد الشعبي.

وذكر الكلابي، في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “تحل اليوم الذكرى السادسة لصدور فتوى الجهاد الكفائي وتأسيس الحشد الشعبي المجاهد حيث صدرت في مثل هذه الساعات كلمات من صحن أبي الأحرار كانت كفيلة لانطلاق سلسلة من أروع وأكبر البطولات التي سطرها أبناء الحشد لردع التكفيريين والظلاميين الذي أرادوا لبلادنا العزيزة الموت والفناء، فتدمر مخطط عشرات السنين”.

وأضاف: “نحن إذ نستذكر يوم التأسيس والفتوى، نقول لمرجعنا الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني (ادامه الله) أن الفضل كل الفضل لفتواك المباركة التي كانت نقطة الشروع نحو المجد والعزة حيث زحف العراقيين نحو جبهات القتال تلبية لنداءك التاريخي”.

وتابع: “ونقول أيضا لأبطال الحشد الشعبي، أنها لمن دواع الفخر الكبير أننا ولدنا في هذه الأرض التي أنجبتكم، كنا معكم في الجبهات ونعرف ماقدمتموه من صور التضحية والفداء والإيثار”.

وأردف: “وبهذه المناسبة العزيزة على قلوب الشرفاء جميعا، نؤكد أن البرلمان العراقي عندما صوت العام الماضي وبالإجماع على طلبنا باعتبار هذا اليوم عيدا وطنيا، لم يكن سوى خطوة يسيرة وبسيطة لإنصاف بطولاتكم الخالدة”، مضيفا: “نعاهدكم ونعاهد الشهداء الأبطال الذي ارتقوا دفاعا عن كرامة العراق بأننا سنبقى ظهيركم وسندكم ولم نتوانى عن ذلك ما حيينا”.