واع / توازياً مع الذكرى.. صدور رواية قمر أحمر على سبايكر لجمال حيدر

واع / بغداد/ م.ل

صدر حديثاً عن دار لندن للطباعة والنشر٬ رواية “قمر أحمر على سبايكر” للكاتب جمال حيدر، ويأتي صدور الرواية توازياً مع الذكرى التاسعة للمجزرة في محاولة لشحذ الذاكرة الجمعية للحد من القتل الذي يستهدف العراق: إنساناً وأرضاً وحضارة، وكذلك الإسهام في اثراء الوعي ضد الإرهاب الذي يترصد الأبرياء في كل منعطف تاريخي.

في مقدمة العمل يكتب المؤلف: “هذه حكايات بعض الناجين من مجزرة سبايكر 2014 ٬ أما آلاف الضحايا الذين ارتقوا إلى السماء٬ من الطافين في مياه نهر دجلة، الذين غدوا طعماً للأسماك، والمقتولين غدراً الممددين في عراء فسيح، بين الطرق الملتوية الواصلة بين المدن، ونقاط التفتيش، والمطمورين تحت التراب في مقابر جماعية، فقد دّونت حكاياتهم القلوب التي تزال تنزف دماً ولوعة. حكايات بحجم وطن، بحجم تاريخه المسبي والغارق في المآسي.

أصابع الذين قتلوا غدراً.. أصابعهم المتيبسة نبتت من تحت الأرض وتومُئ نحو السماء٬ أصابع ُمتصلة بروح العراق..كل العراق.

ومهما اتسع الخيال، لكنه يعجز تماما عن نقل ألم الضحايا وصرخاتهم وأنينهم.. وتمنياتهم، ويخفق في رسم التوحش البشري وكمية الحقد والكراهية والبغض في عيون الإرهابيين المشحونة برغبة القتل.. والتشفي بالضحية”. واضاف مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) انه سيتم تخصيص عوائد أرباح  الكتاب لصالح عائلات شهداء سبايكر، ويقع الكتاب في 194 صفحة من القطع الوسط.

ت/ ز.ن