الوكيل الإداري لوزارة التربية لـ ( واع ) نطالب الحكومة بتعديل وقت قطع الانترنت خلال أداء الامتحانات

واع / بغداد / ر . م

 طالبت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، الحكومة باجراء تعديل على ساعات قطع الانترنيت خلال أداء الامتحانات الوزارية لطلبة الثالث متوسط، مبينا ان الساعات المحدد تسببت في ارباك للعملية الامتحانية في خارج البلاد.
وقال الوكيل الإداري لوزارة التربية فلاح القيسي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) إنَّ الأمانة العامة لمجلس الوزراء هي من قررت قطع خدمة الانترنت، ومن ثم قامت وزارة الاتصالات بتحديد الساعة الرابعة فجراً لغاية الثامنة صباحاً خلال فترة الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط دون الرجوع لرأي وزارة التربية.
وأضاف أنَّ هذا الأمر سبب إرباكاً لدى وزارة التربية في التواصل مع المراكز الامتحانية التابعة للمدارس العراقية في الخارج، حيث يعتمد التواصل معها كلياً على خدمة الانترنت في ساعات الفجر لتأمين إجراءات العملية الامتحانية لهم ومتابعتها.
ودعا القيسي الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الاتصالات إلى تعديل وقت قطع خدمة الانترنت الحالية، ليكون من الساعة السادسة ولغاية الثامنة صباحاً، لأن هذه المدة تكون ذروة تنفيذ الخطة الامتحانية وحرصاً على عدم تسريب الأسئلة وإرباك الطلبة عبر مواقع الانترنت، وبذلك يكون القطع لساعتين فقط هو كاف لإدارة العملية
الامتحانية.
وأكد أنَّ الأسئلة الامتحانية مؤمنة تماماً وأنَّ هناك حراساً ولجاناً تعمل بالمبيت داخل المديريات العامة للحفاظ على سرية الأسئلة ولاحاجة لقطع الخدمة من الساعة الرابعة فجراً لأنَّ الأسئلة مؤمنة بهذا التوقيت.
وبدأت وزارة الاتصالات بقطع خدمة الانترنت منذ اليوم الأول لامتحانات الثالث المتوسط الدور الأول للعام الدراسي 2022 ــ 2023 التي انطلقت في الأول من حزيران الحالي وتستمر لغاية الـ 15 من الشهر نفسه.

ت / ر . م